السلام عليكم ورحمة الله
قديما، حلم عباس ابن فرناس بالطيران. واليوم، تحقق هذا الحلم.
قد تظن للوهلة الأولى أنها طائرة صغيرة، إلا أنه فى واقع الأمر أول إنسان ينجح فى الطيران لمدة عشر دقائق تقريبا باستخدام محرك يعمل بالوقود مثبت على ظهره على هيئة جناح، بلغت سرعته القصوى ثلاثمائة كيلومتر فى الساعة.
وكون ايف روسى، الطيار العسكرى السويسرى سابقا وقائد طائرات الإيرباص بالخطوط الجوية السويسرية حاليا، تشكيلات رائعة بعد أن تم إنزاله بالطائرة على ارتفاع ثمانية آلاف قدم فى الجو فوق منطقة شابليه الجبلية بسويسرا.
ويعد هذا العرض أول ظهور رسمي للجناح الذى صممه إيف روسي بنفسه، وستتبعه عروض أخرى فى الشهور القادمة.
وعقب انتهاء العرض أعرب روسي عن سعادته البالغة بهذا النجاح وقال: "إنه إحساس استثنائي باكتمال الحلم بعد أن أصبحت قادرا على الطيران مرة أخرى وعلى استعراض ذلك .. فما قمت بتصميمه بمفردي أمر عادي .. أما قدرتي على الطيران فى عرض حي مثل اليوم فهو أمر استثنائي."
وكان روسى قد قام بعدة محاولات لصنع مثل هذا الجناح لكنها باءت بالفشل. وفي عام 2006 نجح فى صنع جناح يتميز بالأمان وطار به لمدة خمس دقائق وأربعين ثانية.
قديما، حلم عباس ابن فرناس بالطيران. واليوم، تحقق هذا الحلم.
قد تظن للوهلة الأولى أنها طائرة صغيرة، إلا أنه فى واقع الأمر أول إنسان ينجح فى الطيران لمدة عشر دقائق تقريبا باستخدام محرك يعمل بالوقود مثبت على ظهره على هيئة جناح، بلغت سرعته القصوى ثلاثمائة كيلومتر فى الساعة.
وكون ايف روسى، الطيار العسكرى السويسرى سابقا وقائد طائرات الإيرباص بالخطوط الجوية السويسرية حاليا، تشكيلات رائعة بعد أن تم إنزاله بالطائرة على ارتفاع ثمانية آلاف قدم فى الجو فوق منطقة شابليه الجبلية بسويسرا.
ويعد هذا العرض أول ظهور رسمي للجناح الذى صممه إيف روسي بنفسه، وستتبعه عروض أخرى فى الشهور القادمة.
وعقب انتهاء العرض أعرب روسي عن سعادته البالغة بهذا النجاح وقال: "إنه إحساس استثنائي باكتمال الحلم بعد أن أصبحت قادرا على الطيران مرة أخرى وعلى استعراض ذلك .. فما قمت بتصميمه بمفردي أمر عادي .. أما قدرتي على الطيران فى عرض حي مثل اليوم فهو أمر استثنائي."
وكان روسى قد قام بعدة محاولات لصنع مثل هذا الجناح لكنها باءت بالفشل. وفي عام 2006 نجح فى صنع جناح يتميز بالأمان وطار به لمدة خمس دقائق وأربعين ثانية.